القاهرة | انطلاق فعاليات " ملتقي إبداع الدولي الرابع للفنون التشكيلية "

  • الثلاثاء ١٧ / أبريل / ٢٠١٨
  • عدد التعليقات : 0

كتب : حسن سعيد

ينطلق اليوم فعاليات "ملتقى إبداع الدولي للفنون التشكيلية" في نسخته الرابعة وسيقدم الملتقي الاعلامى الكبير جمال سعد و الذى سيقام بمشاركة كبار التشكيليين والمبدعين العرب، وحيث يحتضن فعالياته قاعة الأهرام للفن خلال الفترة من 17 الى 21 ابريل .

وحيث سيحظى الملتقي في دورته الرابعة ، بمشاركة عربية مكثفة إذ يشارك في فاعليات الملتقي نحو 60 فناناً تشكيلياً من العراق، و 21 فناناً من تونس و5 فنانين من السعودية و2 من فلسطين و2 من اليمن بالاضافة إلى 3 فنانين من الكويت وفنان تشكيلي واحد من سوريا، يهدفون جميعهم لنشر الثقافة التشكيلية وتدعيم التعاون الثقافي بين الدول العربية.

وتمثل الكويت في المشاركة بالملتقي الناقدة د. ريهام الرغيب، والتى تعد أول خليجية تحصل على الدكتوراه في فلسفة النقد التشكيلي، والتى خصص لها الملتقي ندوة خاصة عن العلاج بالطب اللوني، والحاصلة على براءة اختراع عن الطب اللوني تحت عنوان( العلاج بالحالة الإبداعية بواسطة الألوان كعقاقير).

وحيث قالت رئيس الملتقى السفيرة الدكتورة  هبة زايد إن ملتقي ابداع الدولي للفنون التشكيلية في نسخته الرابعة  يأتي بمثابة تكريم لرواد الحركة التشكيلية, الذين سخروا قدراتهم الفنية وإبداعاتهم الفكرية,للارتقاء بمستوى الفن التشكيلي العربي من خلال أفكارهم وتراكم خبراتهم الفنية فعبرو عن الواقع الاجتماعي و الحالة الفكرية لوطننا العربي بلوحاتهم, التي تقارع كبار الفنانين العالميين على مختلف المستويات.

 

اترك تعليقك على الخبر