وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها المغربي لدعم أطر التعاون المُشترك بمجالات الصناعات الثقافية وحفظ التراث

  • الثلاثاء ٢٣ / مايو / ٢٠٢٣
  • عدد التعليقات : 0

كتبت : بسمه سعيد

التقت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، محمد المهدي بنسعيد، وزير الثقافة والشباب والتواصل بالمملكة المغربية، على هامش مشاركتها في الاجتماع الوزاري الإفريقي للثقافة، الذي تُنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل، في مدينة سلا بالمملكة المغربية، لبحث سبل التعاون في مجالات الثقافة والفنون والتراث بين البلدين.

حيث تناول اللقاء تكثيف التعاون ونقل الخبرات في مجالات الصناعات الثقافية، وحفظ التراث الثقافي، وتسويق المنتجات الثقافية،و تبادل المشاركات بين الفنانين والفرق الفنية في المهرجانات والفاعليات الفنية.

حيث أكدت وزيرة الثقافة، على قوة العلاقات بين البلدين حكومة وشعبًا، مشيرة أن الثقافة والإبداع المغربي لهما حضور كبير في كثير من الفعاليات التي تُنظمها وزارة الثقافة المصرية، من مهرجانات فنية، ومعارض الكتب، وملتقيات أدبية، مؤكدة أنالفترة المقبلةستشهد المزيد من الفعاليات المشتركة.

من جانبه، أكد بنسعيد، على أن المغرب منفتح على مزيد من التعاون الثقافي مع مصر، وخاصة في مجالات الصناعات الثقافية، والاستثمار في القطاع الثقافي، وتبادل الخبرات في مجالات حماية التراث الثقافي المادي واللامادي، مؤكدًا على ثراء الثقافة المصرية بما تملكه من إرث إبداعي وحضاري كبير.

 

اترك تعليقك على الخبر