القاهرة | إنطلاق فعاليات الحوار المفتوح لإسبوع الإخاء المصري التونسي

  • الإثنين ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٢
  • عدد التعليقات : 0

كتب : حسام عبدالله

بحضور الاستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة - رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب والسيد السفير علاء موسى مساعد وزير الخارجية للشئون العربية والسيد السفير محمد بن يوسف سفير الجمهورية التونسية بالقاهرة.

إنطلق فعاليات الحوار الشبابي المفتوح  

مع وفد الشباب التونسي المشارك فى أسبوع الاخاء المصري التونسي حول دور مجلس وزراء الشباب والرياضة في تنمية الشباب العربي ، بحضور

ويأتي ذلك في إطار فعاليات جلسة العلاقات المصرية التونسية ( تاريخ و مستقبل مشترك ) بأسبوع الإخاء المصري - التونسي ، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية - الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية، بالتعاون مع الإدارة المركزية لشئون الوزير ، الإدارة العامة للعلاقات العامة والخارجية، والتي تستمر فعالياته حتى ١٠ أغسطس الجاري، بالقاهرة و الإسماعيلية.

أوضح الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب، جهود وزارة الشباب والرياضة في توطيد أواصر التعاون بين الشباب العربي لتنفيذ مجموعة من المبادرات والمقترحات والتوصيات المشتركة الهادفة نحو تعزيز قيم بناء الإنسان والأوطان.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية يولي اهتماما كبيرا بالعلاقات المصرية مع مختلف الدول العربية فى شتى المجالات وخاصة ما يتعلق منها بالعمل الشبابي من خلال خطط واستراتيجيات مخصصة للارتقاء بمستوى الشباب المصري والعربي من النواحي الإبداعية والابتكارية واحترام الآراء وتعدد الثقافات وتفهم لغه الحوار المختلفة.

وطالب "صبحي" المشاركين في أسبوع الإخاء المصري التونسي بضرورة تحقيق الاستدامة من هذا المشروع والخروج بالتوصيات القابلة للتنفيذ في المجتمعين المصري والتونسي بما يسهم في مساعدة حراك الحكومة المصرية والتونسية لتحقيق أهدافها التنموية.

ومن جهته  تحدث السفير علاء موسي مساعد وزير الخارجية للشئون العربية عن دور مواقع التواصل الإجتماعي والعالم الافتراضي في إتاحة الفرص للتعرف على الثقافات المختلفة من خلال التواصل الغير مباشر ولكن تأتي أهمية اسبوع الاخاء في إتاحة الفرص للمشاركين في التواصل المباشر وذلك في ظل العلاقات المثمرة الدائمة بين الشعب المصري والتونسي.

فيما أشار السفير محمد بن يوسف سفير دولة تونس بجمهورية مصر العربية  إلى زيارة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي إلي دولة تونس لحضور اجتماعات اللجنة العليا المشتركة والتى أعطت دفعة جديدة للعلاقات المصرية التونسية الناجحة.

وقدم بن يوسف الشكر للدولة المصرية وعلى رأسها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية لحسن إستقبال الوفود والبعثات العربية عامة والتونسية بالاخص قائلا إن مصر دائما تحسن استقبال الضيوف ، مصر دائما تبهر الجميع بالمعالم الخلابة على أرضها الساحرة.

واختتمت فعاليات الجلسة بالإستماع الى آراء المشاركين من المصريين والوفد المصري وأبرز الجلسات الحوارية وورش العمل التى تناولها اسبوع الاخاء المصري التونسي لدعم العلاقات المشتركة بين البلدين.

شارك بالجلسة ممثلاً عن وزارة الشباب والرياضة كل من الدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية ، الأستاذة نجوى صلاح وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية ، الأستاذ رضا صالح مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والخارجية، والأستاذ علاء الدسوقي مدير عام الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية.

 

اترك تعليقك على الخبر