القاهرة | جامعة الأورال الفيدرالية الروسية تحتفل بتخرج الدفعة الأولي للسنة التحضيرية الجديدة بالمركز الثقافي الروسي بالقاهره

  • الأحد ١٧ / يوليو / ٢٠٢٢
  • عدد التعليقات : 0

كتب : شريف مكاوي

أحتفل مركز الأورال التابع لجامعة الأورال الفيدرالية الروسية بالمركز الثقافي الروسي بالقاهره بتخرج الدفعة الأولي للسنة التحضيرية في حضور لفيف من المسؤولين وأولياء الأمور والطلبة.

ه‍ذا وقد كان علي رأس الحضور من الجانب الروسي رئيس جامعة الاورال الفدرالية الروسية السيد  فيكتور كوكشاروف والسيد سيرجي كينازيف نائب رئيس الجامعة مدير التعليم والسيدة يانا فيستوسكيا مدير البرامج الدولية بالجامعة والسيدة مارية موكسيافا عميد الكلية التحضيرية بالجامعة والسيد ميخائيل كوبارين مدير لجنة القبول بالجامعة والسيد ديمتري بينمانيسكي المستشار الإعلامي للجامعة .

وقد مثل المركز الثقافي الروسي بالقاهرة السيد مراد جانيت رئيس المركز الثقافي الروسي بالقاهرة والسيد شريف جاد مدير المركز ورئيس جمعية الخريجين للجامعات الروسية

وايضا السيد الدكتور ياسر حتاتة رئيس جامعة الفيوم والمستشار سالم ابو غزالة رئيس مجلس القبائل العربية.

وبدأ الاحتفال بعزف السلام الوطني لكل من مصر وروسيا

وتم تبادل الهدايا والدروع وتسليم شهادة التخرج للطلاب.

هذا وقد أعرب رئيس جامعة الاورال الفدرالية عن سعادته بوجوده وسط الطلاب وقدم التهنئة لهم متمنيا لهم استكمال دراستهم وعن رغبتى في استقبالهم العام القادم بالجامعة في روسيا.

ومن جانبة قدم مراد جانيت التهنئة للطلاب الخريجين لافتا أن ذلك الحدث يدل علي ثقة الطلاب المصريين في التعليم الروسي مؤكدا أن التعليم عاملا مهما في تقوية أواصر الصداقة والارتباط بين الشعبين الصديقين.

كما هنأ المهندس احمد بهيج مدير مركز الأورال بالقاهرة الخريجين وعبر عن فرحته بتخرج أولي الدفعات للسنة التحضيرية مؤكدا أن ذلك كان حلما والان اصبح حقيقة علي أرض الواقع.

وجدير بالذكر أن الحفلة سبقها مؤتمرا صحفيا لرئيس جامعة الاورال الفدرالية بخصوص فتح فرع الجامعة بالقاهرة وخطط الجامعة المستقبلية في مصر .

وجدير بالذكر أن هذا الحدث الاول في الوطن العربي الذي يتم تخرج 58 طالبا وطالبة للسنة التحضيرية للدراسة في الجامعات الروسية.

وقد أعرب الطلاب عن سعادتهم وفرحتهم بهذة التجربة التي اتاحت لهم الفرصة في تعليم عالي المستوي بمصاريف معقولة وأتاحت لهم الفرصة للدراسة بتعرف الجامعات الروسية.

وجدير بالذكر أن جامعة الأورال الفيدرالية من أعرق الجامعات الروسية أنشئت عام 1920 .

اترك تعليقك على الخبر