لماذا ينشط الارهاب الان | بقلم اللواء محمد عبدالعظيم

  • الأربعاء ١٥ / يونيو / ٢٠٢٢
  • عدد التعليقات : 0

لماذا  ينشط الارهاب الان

نحن نري الان عودة الارهاب الاسود يقوم ببعض العمليات الارهابية سواء داخل سيناء او خارجها في وقت تسعي جميع دول العالم لاثبات وجودها و مكانتها فيما هو جديد بعد  بدء  الحرب بين روسيا واوكرانيا  و التي لا يعلم مداها الا الله  .

حيث يتحول النظام العالمي  

 من نظام احادي ذو قطب واحد  الي نظام متعدد الاقطاب سواء  بعودة روسيا وحدها او مع ظهور الصين ايضا كقطب جديد .

و من الواضح الان ان  ما يجري الان علي الساحة الدولية من قتال  يدخل فيها دول عظمي سواء بطريقة مباشرة او غير مباشرة .

  سينتج من  هذه الحرب كما اوضحنا مسبقا ان البقاء سيكون للاقوي و ان الضعيف لن يكون له قائمه في صفوف الدول المحترمه ولابد هنا ان نشكر القيادة السياسية لجمهورية مصر العربية بقيادة سيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وجه كافة أجهزة الدولة و مجهوداتها كما لو كان يعرف ماذا سيجري مستقبلا .فان انجازات الدولة في النواحي الرئيسية و التي تحافظ علي وجود الدولة هي القوات المسلحة والقوي الاقتصادية و القوي السياسية .

لذا فان ما نراه الان وما سنراه  من حروب فهي كلها تكون و ستكون حروب وجود اي اكون و لا اكون ... بمعني اكون دولة محترمة ذات سيادة ام شبه دولة تابعة و منقادة في اتجاه اللا عودة ..

ومن هنا نقول ان صمود الدولة في الحرب الاقتصادية الان و التي يقودها الدول العظمي ضد بعضها  سواء بعقوبات اقتصادية و ظهور بعض العملات بديلة للدولار في التجارة الدولية .فان  تاثيرها علينا اقل بكثير مما هو متوقع و ذلك بحسن تصرف و توجيه الدولة في الفترة الماضية .بل و اننا نملك  مخزون مناسب من السلع الاستراتيجية و ايضا  نستكمل  خطط التصنيع و الزراعه بما يتناسب مع تقليل الاستيراد و الاعتماد علي مواردنا المحليه مما سيكون له الاثر الايجابي في الحفاظ علي وجودنا في صفوف الدول المحترمه .وهنا نجد المستثمرين و رجال الاعمال في العالم خاصة في الاتحاد الأوروبي وروسيا وباقي الدول المتحاربة  يبحثون عن مناخ امن للاستثمار .

و ايضا نقول ان موقف الدولة من الاحداث التي تجري الان بين الدول العظمي و تكتلاتها يوضح مدي كفاءة و قدرة النظام في اتخاذ القرارات السياسية المناسبة و في الوقت المناسب بما يضمن اكتساب و احترام جميع الدول .

و من هنا  نقول ان قواتنا المسلحه و التي تم تطويرها و تحسين كفائتها القتالية و تطويرها لتكون مصنفه عالميا بل و الافرع الرئيسية سواء القوات الجوية او البحرية تكون في مقدمة الدول ايضا .و من هنا نقول ان ارادتنا و عقيدتنا لم و لن تهتز بعمليه ارهابية  هنا او هناك من خونة .بل يدل ذلك علي قوة ردع القوات المسلحة و  الشرطة في مواجهه هذا الارهاب و من يقوم به و من يدعمه

لذا فان محاولات اعداء الدولة يقومون بعمليات ارهابية يكون الغرض منها اظهار الدولة في موقف ضعيف .!!!..

هو فكر و تخطيط شيطاني و لن ينال من ارادتنا و مسيرتنا تحت قيادتنا الرشيدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي و ستبقي مصر الي يوم الدين رغم انف الفسدة و الحاقدين .

 

اترك تعليقك على الخبر