الهلباوي بقبة الغوري والحديوي بالسحيمي باليالي رمضان الثقافية

  • الإثنين ١٨ / أبريل / ٢٠٢٢
  • عدد التعليقات : 0

كتبت : دينا حسن

فى اطار الاحتفالات الفنية والثقافية التى يقيمها قطاع صندوق التنمية الثقافية بمراكز الابداع التابعه له خلال شهر رمضان المعظم، تقام يوم الثلاثاء 19 ابريل (18 رمضان) عدد من الانشطه بعدد من مراكز الابداع التابعه له.

حيث يستضيف مركز ابداع قبة الغوري " بشارع الأزهر " الفنان علي الهلباوي وفرقته والذي يقدم فى الحفل مجموعة مميزة من الأغنيات بالإضافة إلى الابتهالات الصوفية ومنها "قل للمليحة" و"نسيم الوصل" و"مرسال لحبيبتى"، وغيرها من أغنياته المميزة والشهيرة التي يحرص على تقديمها في حفلاته.

جدير بالذكر أن الهلباوى منشد ومطرب يقدم الأغانى الدينية مع الموسيقى الغربية، وينتمى إلى عائلة فنية حيث إن والده المنشد الشيخ محمد الهلباوى، ولديه مشروعًا فنياً مع ماهر فايز لتقديم التراث الصوفى مع التراتيل، وأداء الأغانى والأناشيد الوطنية والدينية.

وبمركز ابداع قصر الأمير طاز " بحي الخليفة " يستمر العرض المسرحي "صحينا ياسينا" تاليف خميس عز العرب ، بطولة محمد نصر، نادية الشويخ، حاتم عزت، اخراج عصام الشويخ.

ويستضيف بمركز ابداع بيت السحيمي " بشارع المعز " الشيخ محمود الحديوى ، ويتضمن برنامج الحفل قصيدة "السيدة زينب"، "ستي يا ستي"، "سيدنا الحسين"، "معجزات الرسول"،" سيدنا علي"، "رايح للنبي الغالي" ، جدير بالذكر أن الشيخ الحديوي أسس لنفسه لون مختلف عن جميع فرق الإنشاد، من خلال فرقته "الحادي في مديح النبي الهادي" تتناول سيرة رسول الله (ص) من خلال السرد القصصي.

 

اترك تعليقك على الخبر