القاهرة | تدشين حفل وإطلاق أول كتاب دليل إرشادي للشركات الناشئة في مصر لرواد الأعمال الاربعاء المقبل

  • الأحد ٢٣ / مايو / ٢٠٢١
  • عدد التعليقات : 0

متابعة : حاتم عبدالله

ينظم  كلاً من "ستارت أب جايد" ومؤسسة "دروسوس" حفل تدشين وإطلاق أول كتاب دليل إرشادي للشركات الناشئة في مصر ، والذي يعد أحدث  الإصدارات الخاصة  بالدلائل الارشادية لرواد الأعمال، وذلك يوم الأربعاء الموافق 26 مايو  2021 في تمام الساعة 6 مساءاً وذلك بمشاركة ممثلين عن مجتمع ريادة الأعمال في مصر، وذلك عبر الانترنت.

إذ تعد مصر من أكبر أماكن تمركز الشركات الناشئة في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، كما يتواجد بها عدد كبير من حاضنات  الأعمال ومساحات العمل المشتركة. ويلقي الدليل الارشادي للشركات الناشئة الضوء على المنظمات والأفراد الذين يقومون بتحقيق تغيير اجتماعي واقتصادي  وبيئي ايجابي في البلاد، حيث يتضمن الدليل مصادر مفيدة ونصائح من الخبراء في مجال روادة الأعمال للمساعدة في الدخول والتأقلم في مجال ريادة الأعمال.

ومن جانبها، قالت  سيسيل هانسن، المؤسسة والمديرة التنفيذية للدليل الارشادي للشركات الناشئة (ستارت أب جايد): "أننا سعداء  بنشر إصدارتنا التي تركز على الأثار الايجابية في مصر حيث يتواجد جيل جديد من رواد الأعمال  الذين يسعون إلى خلق تغيير حقيقي"، مشيرة إلى أن الفعالية الالكترونية سوف تكون  فرصة ممتازة  لمعرفة كيف يتم إنشاء المشروعات التي تهدف إلى خلق تغييرات ايجابية واكتشاف الأسباب التي تجعل مصر من الأسواق الجاذبة للمستثمرين  ورواد الأعمال.

ويأتي عمل هذا الكتاب بالتعاون بين مؤسسة دروسوس وبين شركاءها في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية وهم:

-           باسيتا Bassita

-           إن روت  Enroot

-           Enpact

-           StartupHaus Cairo

-           ابتكار خانة Ibtiakrkhana

-           كيميت KMT

-           AUC Venture Lab

ومن جانب أخر  صرحت د. وسام البيه، المديرة الإقليمية لمؤسسة دروسوس مصر  بأن مصر تعد إحدى الأسواق الناشئة التي تمتلك بيئة ريادة أعمال مزدهرة. وعلى الرغم من التحديات العالمية بجائحة كوفيد-19 إلا أن مصر شهدت تطوراً وازدهاراً  ونمواً اقتصادياً في 2021 في مجال ريادة الأعمال.

وفي السياق نفسه، عبرت "البيه" عن سعادة مؤسسة دروسوس بمشاركة ستارت اب جايد في تطوير دليل ارشادي متكامل لمجال ريادة الأعمال."

وأضافت: "نحن واثقون في أن القصص الملهمة الموجودة في الدليل لن تقوم بإلهام الآخرين فحسب ولكنها أيضًا ستشجع على توفير فرص التشبيك والتعاون أيضاً. حيث يسلط الدليل الارشادي للشركات الناشئة الضوء على خلق التغيير وإتاحة الفرص لمن يريد تحقيق أثر اجتماعي."

فيما تقول سوبا أوماثيفن، المديرة التنفيذية لمؤسسة دروسوس:" نحن نؤمن بقوة الشباب الإبداعية كصانعيين للتغيير ونثق في أفكارهم، مؤكدة أننا في حاجة إلى حراك جماعي للإبداع من أجل التغيير حتى نستطيع تحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة  بحلول عام 2030، حيث تؤمن مؤسسة دروسوس بالدور الحيوي الذي  يلعبه كلاً من التعليم الابداعي والتوجيه في خلق بيئة مزدهرة لريادة الأعمال والمسئولية  لتمكين رائدات الأعمال."

 

والجدير بالذكر أن ستارت أب جايد هي تأسست ستارت أب جايد عام 2014 عندما انتقلت  سيسيل هانسن من كوبنهاجن إلى برلين لبدء مشروعها الخاص وعانت من صعوبة إيجاد  معلومات مفيدة  لمساعدتها. وبعد أن تم رفضها من قبل  عدة مستثمرين، قامت سيسيل بالاعتماد على نفسها وأطلقت  الدليل الارشادي للشركلت الناشئة في برلين الذي تم بيع جميع نسخه بالكامل في أقل من 48 ساعة وحالياً هو في إصداره الرابع.

تقوم ستارت اب جايد بانتاج الدلائل الارشادية ومحتوى الكتروني لمساعدة رواد الأعمال في فهم و العمل في بيئة ريادة الأعمال حول العالم، وتهدف بشكل أساسي إلى توجيه وتمكين ودعم والهام الأشخاص لبدء مشروعاتهم الخاصة.

حتى الأن، نشرت ستارت اب جايد كتب ودلائل ارشادية في أكثر من 40 مدينة ومنطقة. وفي 2019،  التزمت الشركة بالتركيز على المشروعات التي  تهدف إلى خلق قيم اجتماعية واقتصادية وبيئية.

 

 

أما عن مؤسسة دروسوس مؤسسة دروسوس هي مؤسسة سويسرية غير ربحية وهي تلتزم  بتمكين الأفراد من المجتمعات المهمشة على العيش بكرامة. وتهدف المؤسسة إلى نشر وترويج الاستقلال الاقتصادي والمهارات الابداعية لتمكين الأشخاص من الالتزام بمسؤلياتهم وتحسين ظروف حياتهم. وتسعى المؤسسة إلى خلق تغيير طويل المدى من خلال مشروعات في مصر، والمغرب، وتونس، والأردن، ولبنان، وفلسطين، وسويسرا وألمانيا.

 

ويمكن المشاركة بالحضور في الحفل من خلال الرابط التالي:

https://whova.com/portal/registration/sgevl_202105

اترك تعليقك على الخبر