أول تعاون بين القطاع الخاص ومؤسسات الدولة والجمعيات الأهلية لمحاربة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث

  • الأربعاء ١٠ / فبراير / ٢٠٢١
  • عدد التعليقات : 0

كتبت : داليا محمد

لا لتشويه الأعضاء التناسلية للإناث"... كان هذا هو شعار الحلقة النقاشية التي تم تنظيمها ، الأثنين، حيث كانت مثال لتكامل أضلاع مثلث التنمية وهي الدولة والقطاع الخاص والجمعيات والمؤسسات الأهلية، حيث تعاونت كل من منظمة أشوكا الوطن العربي مع جمعية نهوض وتنمية المرأة وشركة أسمنت العامرية إحدى شركات مجموعة إنترسمنت البرازيلية في تنظيم هذه الحلقة النقاشية بمشاركة د. سحر السنباطي- الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة ود.حنان جرجس- نائب المدير التنفيذي بالمركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة".

وإفتتحت فاعليات الحلقة النقاشية الدكتورة/ إيمان بيبرس- المديرة الاقليمية لمنظمة أشوكا الوطن العربي ونائبة رئيس مجلس إدارة منظمة أشوكا العالمية بتعريف اليوم والهدف منه، مؤكدة بأنه : "هو توعية للأمهات والفتيات في أى مكان بخطورة ظاهرة ختان الإناث، وهذا نتيجة شعور شركة أسمنت العامرية بالمسئولية المجتمعية التي تقع على عاتقها تجاه العاملين بها.

وأشارالمنحدث  أسمنت العامرية  هذه الندوة ستكون بداية لسلسة من الأنشطة المجتمعية تنفذها الشركة للمرأة خلال 2021

منظمة أشوكا الوطن العربي: تشوية الأعضاء التناسلية للإناث عادة أفريقية وليس له علاقة بالدين أو الطب

مركز بصيرة: بنسبة74% يسبب ختان الإناث مضاعفات خطيرة تؤدي إلى وفاة الفتيات

وصرح المجلس القومي للطفولة والأمومة الحبس لمن يروج أو يطلب أو يقوم بتشويه الأعضاء التناسلية للإناث

 (ما يطلق عليه ختان الإناث)

وأوضحت أن شركة أسمنت العامرية قررت التعاون مع مؤسسة أشوكا الوطن العربي لتنفيذ هذه الندوة، لأنها تهتم بمجال الإبداع الاجتماعي ودعم قضايا ريادة الأعمال ومن بينها قضايا المرأة، وقد وقع اختيار كل من الشركة وأشوكا على جمعية نهوض وتنمية المرأة للتنسيق والتنظيم لليوم، حيث إنها جمعية نسوية تعمل منذ أكثر من 33 عامًا في الدفاع عن قضايا المرأة ومناصرتها وذلك من خلال أحد برامجها وهو الدعم وكسب التأييد.

اترك تعليقك على الخبر